info@hhorg.org |   009675323002/3

A+ R A-

زار وفد منظمة حضرموت الصحية ممثل باللجنة الفنية للمتابعة والاشراف لبرنامج الابتعاث مكون من البروفسور/ عبدالناصر منيباري استشاري امراض القلب والاوعية  الدموية رئيس مجلس امناء منظمة حضرموت الصحية ،البروفسور/ علي محمد باطرفي استشاري الجراحة العامة  عميد كلية الطب والعلوم الصحية - جامعة حضرموت ، د./مهدي سالم مرعي المدير التنفيذي للمنظمة ، أ/ أبوبكر محمد بازرعة منسق المنح الدولية  و أ/ مراد باعوضان منسق مجموعة روفد حضرموت حيث زار الوفد صباح يوم الاحد الموافق 7/7/2019 مقر  رئاسة جامعة المنصورة بجمهورية مصر العربية و كان في استقبالهم ا. د/ اشرف محمد سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ود./ لمياء محمود مدير مكتب العلاقات الدولية و   ا. د/ عزة اسماعيل عثمان.       استمع الوفد لشرح  مفصل عن تاريخ الجامعة في تقديم الخدمات الصحية ومراحل التوسعة للمراكز و المستشفيات  التخصصية التابعة للجامعة وعدد التخصصات  الطبية المتوفرة وتعرفوا على النظام الاكاديمي وبرامج التدريب الفني كما ناقش الوفد أوجهه التعاون والشراكة مع الجامعة بغية توسيع مجالات برنامج الابتعاث وتغطية اكبرللتخصصات المستهدفة في البرنامج من التخصصات العامة والدقيقة والعلوم الاساسية والجوانب التمريضية. من جانبه شكر أ. د منيباري رئاسة جامعة المنصورة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وتعاونهم الكبير ووضع كل امكانيات الجامعة لخدمة البرنامج معرباً عن امله في ان تكون هذه الزيارة نواة  لعمل مذكرة تفاهم مع جامعة المنصورة العريقة للاستفادة من خبرات كوادرها و امكانياتها الفنية  ومركزها المرموق بين الجامعات المصرية.

زار وفد منظمة حضرموت الصحية ممثل باللجنة الفنية للمتابعة والاشراف لبرنامج الابتعاث مكون من البروفسور/ عبدالناصر منيباري استشاري امراض القلب والاوعية  الدموية رئيس مجلس امناء منظمة حضرموت الصحية ،البروفسور/ علي محمد باطرفي استشاري الجراحة العامة  عميد كلية الطب والعلوم الصحية - جامعة حضرموت ، د./مهدي سالم مرعي المدير التنفيذي للمنظمة ، أ/ أبوبكر محمد بازرعة منسق المنح الدولية  و أ/ مراد باعوضان منسق مجموعة روفد حضرموت حيث زار الوفد صباح يوم الاحد الموافق 7/7/2019 مقر  رئاسة جامعة المنصورة بجمهورية مصر العربية و كان في استقبالهم ا. د/ اشرف محمد سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ود./ لمياء محمود مدير مكتب العلاقات الدولية و   ا. د/ عزة اسماعيل عثمان.

 

    استمع الوفد لشرح  مفصل عن تاريخ الجامعة في تقديم الخدمات الصحية ومراحل التوسعة للمراكز و المستشفيات  التخصصية التابعة للجامعة وعدد التخصصات  الطبية المتوفرة وتعرفوا على النظام الاكاديمي وبرامج التدريب الفني كما ناقش الوفد أوجهه التعاون والشراكة مع الجامعة بغية توسيع مجالات برنامج الابتعاث وتغطية اكبرللتخصصات المستهدفة في البرنامج من التخصصات العامة والدقيقة والعلوم الاساسية والجوانب التمريضية.

من جانبه شكر أ. د منيباري رئاسة جامعة المنصورة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وتعاونهم الكبير ووضع كل امكانيات الجامعة لخدمة البرنامج معرباً عن امله في ان تكون هذه الزيارة نواة  لعمل مذكرة تفاهم مع جامعة المنصورة العريقة للاستفادة من خبرات كوادرها و امكانياتها الفنية  ومركزها المرموق بين الجامعات المصرية.


برعاية منظمة حضرموت الصحية اقامت رابطة حضرموت للسكري الندوة العلمية الاولى " رمضان والسكري" تحت شعار: صيام رمضان طاعة وبركة لمريض السكري , والتي تهدف الى الاطلاع وعرض المستجدات العلمية بما يتعلق بمريض السكري وعلاقته بشهر رمضان الكريم حيث ضمت الندوة ما يقارب 85 كادر طبي من اخصائيي الباطني والقلب و طب الاسرة والنساء والولادة وطب المجتمع  من وادي وساحل حضرموت . ابتدأت الندوة بكلمة للبروفسور عبدالناصر منيباري استشاري امراض القلب والباطنة مرحباً بالحضور مستفتح الندوة بورقة للبروفسور لبنى فرج التوني أستاذ الباطنة والغدد الصماء والسكري بجامعة أسيوط جمهورية مصر العربية وتابع الدكتور رشيد بامخلاه استشاري امراض الجهاز الهضمي والكبد تسيير استعراض ومناقشة جانب من الاوراق و الأبحاث العلمية المقدمة في مجال السكري وعلاقته بشهر رمضان والتي تمحور مجملها حول مرض السكري والصيام والتغيرات الفسيولوجية للصيام التي قدمتها الدكتورة فائزة احمد العمودي اخصائية امراض القلب والباطنة إضافة الى تصنيف مرضى السكري بحسب المخاطر التي قد يتعرضون لها  اثناء صيام رمضان مقدمة من الدكتور سالم بازهير اختصاصي الغدد الصماء والسكري وخطة الغذاء لمرضى السكري للدكتورة بلقيس صالح بن بريك أستاذ علم التغذية جامعة حضرموت وكيفية علاج مرضى السكري في رمضان والتي قدمها الدكتور عبدالرحيم باحشوان دكتوراه امراض باطنية واستاذ مساعد كلية الطب جامعة حضرموت . وفي تصريح للدكتور مهدي سالم مرعي المدير التنفيذي لمنظمة حضرموت الصحية بين ان المنظمة وضعت مشكلة السكري كأحد مستهدفاتها ضمن الخطة الخمسية لها والتي تسعى من خلالها للمساهمة في الحد من انتشار مرض السكري والتقليل من مضاعفاته لدى المرضى  مشيداً بأهمية مثل هذه الندوات العلمية ومساهمتها في الرقي بمستوى الخدمات الصحية . اختتمت الندوة بتقديم الدكتور هاني مبارك مباركوت رئيس رابطة حضرموت للسكري  التوصيات التي حثت على الاهتمام بمرضى السكري وضرورة التثقيف الصحي لهم وتقديم الارشادات والنصائح الطبية المتعلقة بالتغذية السليمة وسلوكيات الغذاء الصحي في رمضان  و في نهاية الندوة تم تكريم المشاركين في التحكيم ومقدمي  الأوراق العلمية والمشاركين والشركات الداعمة للفعالية .

برعاية منظمة حضرموت الصحية اقامت رابطة حضرموت للسكري الندوة العلمية الاولى " رمضان والسكري" تحت شعار: صيام رمضان طاعة وبركة لمريض السكري , والتي تهدف الى الاطلاع وعرض المستجدات العلمية بما يتعلق بمريض السكري وعلاقته بشهر رمضان الكريم حيث ضمت الندوة ما يقارب 85 كادر طبي من اخصائيي الباطني والقلب و طب الاسرة والنساء والولادة وطب المجتمع  من وادي وساحل حضرموت .

ابتدأت الندوة بكلمة للبروفسور عبدالناصر منيباري استشاري امراض القلب والباطنة مرحباً بالحضور مستفتح الندوة بورقة للبروفسور لبنى فرج التوني أستاذ الباطنة والغدد الصماء والسكري بجامعة أسيوط جمهورية مصر العربية وتابع الدكتور رشيد بامخلاه استشاري امراض الجهاز الهضمي والكبد تسيير استعراض ومناقشة جانب من الاوراق و الأبحاث العلمية المقدمة في مجال السكري وعلاقته بشهر رمضان والتي تمحور مجملها حول مرض السكري والصيام والتغيرات الفسيولوجية للصيام التي قدمتها الدكتورة فائزة احمد العمودي اخصائية امراض القلب والباطنة إضافة الى تصنيف مرضى السكري بحسب المخاطر التي قد يتعرضون لها  اثناء صيام رمضان مقدمة من الدكتور سالم بازهير اختصاصي الغدد الصماء والسكري وخطة الغذاء لمرضى السكري للدكتورة بلقيس صالح بن بريك أستاذ علم التغذية جامعة حضرموت وكيفية علاج مرضى السكري في رمضان والتي قدمها الدكتور عبدالرحيم باحشوان دكتوراه امراض باطنية واستاذ مساعد كلية الطب جامعة حضرموت .

وفي تصريح للدكتور مهدي سالم مرعي المدير التنفيذي لمنظمة حضرموت الصحية بين ان المنظمة وضعت مشكلة السكري كأحد مستهدفاتها ضمن الخطة الخمسية لها والتي تسعى من خلالها للمساهمة في الحد من انتشار مرض السكري والتقليل من مضاعفاته لدى المرضى  مشيداً بأهمية مثل هذه الندوات العلمية ومساهمتها في الرقي بمستوى الخدمات الصحية .

اختتمت الندوة بتقديم الدكتور هاني مبارك مباركوت رئيس رابطة حضرموت للسكري  التوصيات التي حثت على الاهتمام بمرضى السكري وضرورة التثقيف الصحي لهم وتقديم الارشادات والنصائح الطبية المتعلقة بالتغذية السليمة وسلوكيات الغذاء الصحي في رمضان 

و في نهاية الندوة تم تكريم المشاركين في التحكيم ومقدمي  الأوراق العلمية والمشاركين والشركات الداعمة للفعالية .


ضمن زيارة وفد منظمة حضرموت الصحية  لجمهورية مصر العربية التقت مساء يوم السبت 6/7/2019  اللجنة الفنية للمتابعة والاشراف لبرنامج الابتعاث ممثلة بالبروفسور/ عبدالناصر منيباري رئيس مجلس امناء منظمة حضرموت الصحية و البروفسور /علي محمد باطرفي  عميد كلية الطب والعلوم الصحية جامعة حضرموت و د/ مهدي سالم مرعي المدير التنفيذي للمنظمة و أ/ ابوبكر محمد بازرعة منسق المنح الدولية بطلاب دفعة روافد حضرموت الاولى والثانية بقاعة فندق سوفتيل الجزيرة بجمهورية مصر العربية . حيث افتتح اللقاء بكلمة للدكتور منيباري رحب فيها بالحضور رافعاً جزيل شكره للشيخ المهندس عبدالله احمد  بقشان رئيس مجلس مؤسسين منظمة حضرموت الصحية مثمن جهوده لانجاح برنامج الابتعاث ودعمه السخي للبرنامج كما استمع اعضاء اللجنة من الطلاب عن سير برنامج التدريب للدفعة واوضاع المراكز التدريبية ونوقشت اهم الصعوبات والتحديات التي تواجه سير التدريب و العمل في المستشفيات والمراكز التدريبية ووضع حلول ومعالجات مقترحة لاهم وابرز القضايا التي تواجه سير التدريب و التي ستناقش مع ادارة برنامج الزمالة المصرية في لقاء يوم الاربعاء القادم بإذن الله .  كما استعرض في اللقاء قصص النجاح للطلاب المتفوقين والذين حققوا مراكز متقدمة خلال الفصل الاول من برنامج التدريب متمنين لهم مزيدا من النجاح والتفوق.

ضمن زيارة وفد منظمة حضرموت الصحية  لجمهورية مصر العربية التقت مساء يوم السبت 6/7/2019  اللجنة الفنية للمتابعة والاشراف لبرنامج الابتعاث ممثلة بالبروفسور/ عبدالناصر منيباري رئيس مجلس امناء منظمة حضرموت الصحية و البروفسور /علي محمد باطرفي  عميد كلية الطب والعلوم الصحية جامعة حضرموت و د/ مهدي سالم مرعي المدير التنفيذي للمنظمة و أ/ ابوبكر محمد بازرعة منسق المنح الدولية بطلاب دفعة روافد حضرموت الاولى والثانية بقاعة فندق سوفتيل الجزيرة بجمهورية مصر العربية .

حيث افتتح اللقاء بكلمة للدكتور منيباري رحب فيها بالحضور رافعاً جزيل شكره للشيخ المهندس عبدالله احمد  بقشان رئيس مجلس مؤسسين منظمة حضرموت الصحية مثمن جهوده لانجاح برنامج الابتعاث ودعمه السخي للبرنامج كما استمع اعضاء اللجنة من الطلاب عن سير برنامج التدريب للدفعة واوضاع المراكز التدريبية ونوقشت اهم الصعوبات والتحديات التي تواجه سير التدريب و العمل في المستشفيات والمراكز التدريبية ووضع حلول ومعالجات مقترحة لاهم وابرز القضايا التي تواجه سير التدريب و التي ستناقش مع ادارة برنامج الزمالة المصرية في لقاء يوم الاربعاء القادم بإذن الله .

 كما استعرض في اللقاء قصص النجاح للطلاب المتفوقين والذين حققوا مراكز متقدمة خلال الفصل الاول من برنامج التدريب متمنين لهم مزيدا من النجاح والتفوق.


رعاية منظمة حضرموت الصحية وبتنسيق من مكتب فرع وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء أقامت رابطة حضرموت للسكري بقاعة المركز الاجتماعي لتنمية المراءة والطفل بسيئون مساء يوم أمس الخميس اللقاء الطبي لمناقشة مشكلة السكري في حضرموت والتعريف برابطة حضرموت للسكري بالوادي .   وفي اللقاء الذي بدء بآي من الذكر الحكيم ألقى المدير العام لمكتب فرع وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء الدكتور هاني خالد العمودي كلمة أكد فيها على الأهمية التي يحتلها هذا اللقاء لمناقشة مرض السكري الذي يعد من المشاكل الصحية التي تعاني منها مديريات الوادي , معبرا عن سعادته لإنشاء  رابطة حضرموت للسكري ومشيرا في حديثه إلى إن مكتب الصحة سيكون رافدا وعونا لكل جهد يبذل لتحسين وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطن , موكدا إن التثقيف هو الركيزة الأساسية للحد من الإصابة والمضاعفات الخطيرة الذي يسببها المرض وتؤثر على جميع أجهزة  الجسم .   ودعا العمودي في ختام حديثة الجميع إلى التكاتف لخدمة موطني وادي حضرموت وإنشاء المراكز التخصصية للسكري في المستشفيات معبرا في ختام  حديثه بشكره لمؤسسة الضمير التي كانت ولازالت تدعم الكثير من الأدوية الخاصة بمرضى السكري , شاكرا منظمة حضرموت الصحية وكل الجهات الداعمة والراعية لهذه الفعالية     من جانبه أوضح الدكتور حسن محفوظ دويدا استشاري الأمراض الباطنية ومنسق رابطة حضرموت للسكري بالوادي بان هذا اللقاء يكمل مابدأناه  في المكلا من تشكيل رابطة حضرموت للسكري , لوضع الحلول  والوصول إلى الأهداف المرجوة والذي يصب في المقام الأول والأخير لخدمة مرضى السكر ,الذي أصبح منتشر في العالم واليمن والوادي خصوصا ويهدد حياة الكثير من المرضى   وأشار إلى إن اللقاء يأتي لتدارس الحلول الممكنة عملها في المستقبل ووضع الخطط وإقامة الندوات والمؤتمرات للحد من انتشار ومضاعفات المرض    من جانبه أوضح الدكتور هاني مبارك مباركوت اختصاصي الأمراض الباطنية والتغذية العلاجية ورئيس رابطة حضرموت للسكري في كلمة ألقاها عن الرابطة ونيابة عن منظمة حضرموت إلى إن هذا اللقاء أتى نتاج عمل الأطباء وهو مطلب طبي سامي لخدمة هؤلاء المرضى , حيث استطاعت حضرموت أن تقدم نماذج رائعة وتطوعية للوقاية من كثير من الأمراض كالكلى والسرطان والسكري ..   وأشار إلى أن منظمة حضرموت ومنذو نشأتها       2010 م كانت ولازالت تلعب دور كبير وبارز بالرقي بالخدمات الصحية بحضرموت حيث سعت بالتعاون مع الجهات الحكومية إلى إنشاء مكون طبي , وكان وليد لذلك رابطة حضرموت للسكري .    وقد القيت في الحفل كلمة عن الرعاة المشاركين الممثلين في همم حضرموت للأدوية وشركة الفرقان للأدوية وشركة العابد للتوريدات الدوائية والشركة العالمية لصناعة الأدوية ألقاها الدكتور احمد علي باحكم عبر فيها عن مدى شكره للحاضرين وللتنسيق الكبير للفعالية , معبر عن استعدادهم لتبني مثل هذه الأنشطة العلمية واللقاءات والندوات العلمية والتي تأتي ضمن خططهم للعام الحالي  .     بعد ذلك تم مناقشة العديد من المحاور العلمية والتي شارك فيها كل من  د / عبدالله علي بازمول اختصاصي الأمراض الباطنية والقلب تناول فيها ورقة عمل عن مرض السكر لمحة إحصائية , تلاه الدكتور حسن محفوظ دويدا استشاري أمراض الباطنية بورقة عمل تناول فيه التعريف بالرابطة , ثم الدكتور هاني مبارك مباركوت اختصاصي الأمراض الباطنية والتغذية العلاجية تحدث فيها عن الأنشطة المقترحة لرابطة حضرموت للسكري والدور المناط بها  .   بعد ذلك تم فتح باب النقاش للأطباء الحاضرين الذين اثروا اللقاء بالعديد من الآراء والمقترحات والنقاشات الهادفة إلى تعزيز عمل ودور الرابطة .     وفي ختام اللقاء تم تشكيل لجان عمل من جميع التخصصات الطبية لتفعيل دور الرابطة في خدمة مريض السكري .   حضر اللقاء الدكتور أنيس طه عيديد رئيس هيئة مستشفى سيئون وعدد من أطباء  وطبيبات من مستشفيات الوادي  .   رعاية منظمة حضرموت الصحية وبتنسيق من مكتب فرع وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء أقامت رابطة حضرموت للسكري بقاعة المركز الاجتماعي لتنمية المراءة والطفل بسيئون مساء يوم أمس الخميس اللقاء الطبي لمناقشة مشكلة السكري في حضرموت والتعريف برابطة حضرموت للسكري بالوادي .   وفي اللقاء الذي بدء بآي من الذكر الحكيم ألقى المدير العام لمكتب فرع وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء الدكتور هاني خالد العمودي كلمة أكد فيها على الأهمية التي يحتلها هذا اللقاء لمناقشة مرض السكري الذي يعد من المشاكل الصحية التي تعاني منها مديريات الوادي , معبرا عن سعادته لإنشاء  رابطة حضرموت للسكري ومشيرا في حديثه إلى إن مكتب الصحة سيكون رافدا وعونا لكل جهد يبذل لتحسين وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطن , موكدا إن التثقيف هو الركيزة الأساسية للحد من الإصابة والمضاعفات الخطيرة الذي يسببها المرض وتؤثر على جميع أجهزة  الجسم .   ودعا العمودي في ختام حديثة الجميع إلى التكاتف لخدمة موطني وادي حضرموت وإنشاء المراكز التخصصية للسكري في المستشفيات معبرا في ختام  حديثه بشكره لمؤسسة الضمير التي كانت ولازالت تدعم الكثير من الأدوية الخاصة بمرضى السكري , شاكرا منظمة حضرموت الصحية وكل الجهات الداعمة والراعية لهذه الفعالية     من جانبه أوضح الدكتور حسن محفوظ دويدا استشاري الأمراض الباطنية ومنسق رابطة حضرموت للسكري بالوادي بان هذا اللقاء يكمل مابدأناه  في المكلا من تشكيل رابطة حضرموت للسكري , لوضع الحلول  والوصول إلى الأهداف المرجوة والذي يصب في المقام الأول والأخير لخدمة مرضى السكر ,الذي أصبح منتشر في العالم واليمن والوادي خصوصا ويهدد حياة الكثير من المرضى   وأشار إلى إن اللقاء يأتي لتدارس الحلول الممكنة عملها في المستقبل ووضع الخطط وإقامة الندوات والمؤتمرات للحد من انتشار ومضاعفات المرض    من جانبه أوضح الدكتور هاني مبارك مباركوت اختصاصي الأمراض الباطنية والتغذية العلاجية ورئيس رابطة حضرموت للسكري في كلمة ألقاها عن الرابطة ونيابة عن منظمة حضرموت إلى إن هذا اللقاء أتى نتاج عمل الأطباء وهو مطلب طبي سامي لخدمة هؤلاء المرضى , حيث استطاعت حضرموت أن تقدم نماذج رائعة وتطوعية للوقاية من كثير من الأمراض كالكلى والسرطان والسكري ..   وأشار إلى أن منظمة حضرموت ومنذو نشأتها       2010 م كانت ولازالت تلعب دور كبير وبارز بالرقي بالخدمات الصحية بحضرموت حيث سعت بالتعاون مع الجهات الحكومية إلى إنشاء مكون طبي , وكان وليد لذلك رابطة حضرموت للسكري .    وقد القيت في الحفل كلمة عن الرعاة المشاركين الممثلين في همم حضرموت للأدوية وشركة الفرقان للأدوية وشركة العابد للتوريدات الدوائية والشركة العالمية لصناعة الأدوية ألقاها الدكتور احمد علي باحكم عبر فيها عن مدى شكره للحاضرين وللتنسيق الكبير للفعالية , معبر عن استعدادهم لتبني مثل هذه الأنشطة العلمية واللقاءات والندوات العلمية والتي تأتي ضمن خططهم للعام الحالي  .     بعد ذلك تم مناقشة العديد من المحاور العلمية والتي شارك فيها كل من  د / عبدالله علي بازمول اختصاصي الأمراض الباطنية والقلب تناول فيها ورقة عمل عن مرض السكر لمحة إحصائية , تلاه الدكتور حسن محفوظ دويدا استشاري أمراض الباطنية بورقة عمل تناول فيه التعريف بالرابطة , ثم الدكتور هاني مبارك مباركوت اختصاصي الأمراض الباطنية والتغذية العلاجية تحدث فيها عن الأنشطة المقترحة لرابطة حضرموت للسكري والدور المناط بها  .   بعد ذلك تم فتح باب النقاش للأطباء الحاضرين الذين اثروا اللقاء بالعديد من الآراء والمقترحات والنقاشات الهادفة إلى تعزيز عمل ودور الرابطة .     وفي ختام اللقاء تم تشكيل لجان عمل من جميع التخصصات الطبية لتفعيل دور الرابطة في خدمة مريض السكري .   حضر اللقاء الدكتور أنيس طه عيديد رئيس هيئة مستشفى سيئون وعدد من أطباء  وطبيبات من مستشفيات الوادي  .  

ضمن زيارة وفد منظمة حضرموت الصحية  لجمهورية مصر العربية التقت مساء يوم السبت 6/7/2019  اللجنة الفنية للمتابعة والاشراف لبرنامج الابتعاث ممثلة بالبروفسور/ عبدالناصر منيباري رئيس مجلس امناء منظمة حضرموت الصحية و البروفسور /علي محمد باطرفي  عميد كلية الطب والعلوم الصحية جامعة حضرموت و د/ مهدي سالم مرعي المدير التنفيذي للمنظمة و أ/ ابوبكر محمد بازرعة منسق المنح الدولية بطلاب دفعة روافد حضرموت الاولى والثانية بقاعة فندق سوفتيل الجزيرة بجمهورية مصر العربية . حيث افتتح اللقاء بكلمة للدكتور منيباري رحب فيها بالحضور رافعاً جزيل شكره للشيخ المهندس عبدالله احمد  بقشان رئيس مجلس مؤسسين منظمة حضرموت الصحية مثمن جهوده لانجاح برنامج الابتعاث ودعمه السخي للبرنامج كما استمع اعضاء اللجنة من الطلاب عن سير برنامج التدريب للدفعة واوضاع المراكز التدريبية ونوقشت اهم الصعوبات والتحديات التي تواجه سير التدريب و العمل في المستشفيات والمراكز التدريبية ووضع حلول ومعالجات مقترحة لاهم وابرز القضايا التي تواجه سير التدريب و التي ستناقش مع ادارة برنامج الزمالة المصرية في لقاء يوم الاربعاء القادم بإذن الله .  كما استعرض في اللقاء قصص النجاح للطلاب المتفوقين والذين حققوا مراكز متقدمة خلال الفصل الاول من برنامج التدريب متمنين لهم مزيدا من النجاح والتفوق.

ضمن زيارة وفد منظمة حضرموت الصحية  لجمهورية مصر العربية التقت مساء يوم السبت 6/7/2019  اللجنة الفنية للمتابعة والاشراف لبرنامج الابتعاث ممثلة بالبروفسور/ عبدالناصر منيباري رئيس مجلس امناء منظمة حضرموت الصحية و البروفسور /علي محمد باطرفي  عميد كلية الطب والعلوم الصحية جامعة حضرموت و د/ مهدي سالم مرعي المدير التنفيذي للمنظمة و أ/ ابوبكر محمد بازرعة منسق المنح الدولية بطلاب دفعة روافد حضرموت الاولى والثانية بقاعة فندق سوفتيل الجزيرة بجمهورية مصر العربية .

حيث افتتح اللقاء بكلمة للدكتور منيباري رحب فيها بالحضور رافعاً جزيل شكره للشيخ المهندس عبدالله احمد  بقشان رئيس مجلس مؤسسين منظمة حضرموت الصحية مثمن جهوده لانجاح برنامج الابتعاث ودعمه السخي للبرنامج كما استمع اعضاء اللجنة من الطلاب عن سير برنامج التدريب للدفعة واوضاع المراكز التدريبية ونوقشت اهم الصعوبات والتحديات التي تواجه سير التدريب و العمل في المستشفيات والمراكز التدريبية ووضع حلول ومعالجات مقترحة لاهم وابرز القضايا التي تواجه سير التدريب و التي ستناقش مع ادارة برنامج الزمالة المصرية في لقاء يوم الاربعاء القادم بإذن الله .

 كما استعرض في اللقاء قصص النجاح للطلاب المتفوقين والذين حققوا مراكز متقدمة خلال الفصل الاول من برنامج التدريب متمنين لهم مزيدا من النجاح والتفوق.


برعاية مكتب الصحة العامة والسكان /ساحل حضرموت وبتمويل ماسي من مجموعة رفا للصناعات الدوائية اقامت منظمة حضرموت الصحية الندوة العلمية الثانية في طب النساء والولادة والتي تحمل شعار " من اجل صحة افضل للام والطفل "  والتي تأتي امتداد للندوة العلمية الأولى حيث استهدفت الندوة الأطباء المختصين والمقيمين في  مجال النساء والولادة بالإضافة الى الأطباء العاملين في مراكز الرعاية الصحية الأولية . تحدث الدكتور مهدي سالم مرعي المدير التنفيذي لمنظمة حضرموت الصحية عن أهمية مثل هذه الندوات العلمية واسهامها في الرقي بمستوى الخدمة الصحية في مجال النساء والتوليد موضحا ان هذه الندوة تأتي ضمن مستهدفات المنظمة في جانب التدريب والتأهيل الصحي وتحقيق رؤية المنظمة للوصول لمجتمع اكثر صحة . تخللت الندوة مجموعة من المحاضرات والأبحاث العلمية المقدمة في مجال النساء والولادة والتي تمحور مجملها حول دور الاشعة التلفزيونية في الكشف المبكر عن التشوهات الخلقية للجنين ومخاطر الحمل في الفئات المعرضة للأمراض المزمنة وامراض القلب والحمل إضافة الى العمليات القيصرية ومضاعفاتها وكيفية تجنبها . ضمت الندوة ما يقارب 172 طبيب وطبيبة في مجال النساء والتوليد من ساحل ووادي حضرموت ومشاركة من عدن وشبوة والمهرة حيث تميزت عن سابقتها بإضافة تخصصات لها علاقة بالمرأة الحامل كأمراض العيون والباطني المصاحبة للحمل وتخللها مشاركات خارجية عبر الانترنت لخبراء في المجال من دولة الهند . وحثت الندوة في توصياتها على التعليم والتدريب المستمر ومواكبة المستجدات الحديثة في مجال النساء والولادة وتطبيقها إضافة الى الاستمرار بهذه الندوة في الأعوام القادمة كمؤتمر خاص في طب النساء والولادة

برعاية مكتب الصحة العامة والسكان /ساحل حضرموت وبتمويل ماسي من مجموعة رفا للصناعات الدوائية اقامت منظمة حضرموت الصحية الندوة العلمية الثانية في طب النساء والولادة والتي تحمل شعار " من اجل صحة افضل للام والطفل "  والتي تأتي امتداد للندوة العلمية الأولى حيث استهدفت الندوة الأطباء المختصين والمقيمين في  مجال النساء والولادة بالإضافة الى الأطباء العاملين في مراكز الرعاية الصحية الأولية .

تحدث الدكتور مهدي سالم مرعي المدير التنفيذي لمنظمة حضرموت الصحية عن أهمية مثل هذه الندوات العلمية واسهامها في الرقي بمستوى الخدمة الصحية في مجال النساء والتوليد موضحا ان هذه الندوة تأتي ضمن مستهدفات المنظمة في جانب التدريب والتأهيل الصحي وتحقيق رؤية المنظمة للوصول لمجتمع اكثر صحة .

تخللت الندوة مجموعة من المحاضرات والأبحاث العلمية المقدمة في مجال النساء والولادة والتي تمحور مجملها حول دور الاشعة التلفزيونية في الكشف المبكر عن التشوهات الخلقية للجنين ومخاطر الحمل في الفئات المعرضة للأمراض المزمنة وامراض القلب والحمل إضافة الى العمليات القيصرية ومضاعفاتها وكيفية تجنبها .

ضمت الندوة ما يقارب 172 طبيب وطبيبة في مجال النساء والتوليد من ساحل ووادي حضرموت ومشاركة من عدن وشبوة والمهرة حيث تميزت عن سابقتها بإضافة تخصصات لها علاقة بالمرأة الحامل كأمراض العيون والباطني المصاحبة للحمل وتخللها مشاركات خارجية عبر الانترنت لخبراء في المجال من دولة الهند .

وحثت الندوة في توصياتها على التعليم والتدريب المستمر ومواكبة المستجدات الحديثة في مجال النساء والولادة وتطبيقها إضافة الى الاستمرار بهذه الندوة في الأعوام القادمة كمؤتمر خاص في طب النساء والولادة

تواصل معنا

للاتصال بنا

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة

حضرموت المكلا 40 شقة ابراج بن محفوظ
+967 5 323003 / +967 5 323002

ارسل لنا

  لم يتم إرسال البريد.   تم إرسال البريد الإلكتروني الخاص بك.